التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من جديد: ثغرة خطيرة تهدد نظام أندرويد !

من جديد: ثغرة خطيرة تهدد نظام أندرويد !
بعد أيام قليلة على اكتشاف الخبراء الأمنيين لثغرة خطيرة في نظام أندرويد تدعى "Stagefright" و الي تهدد مئات ملايين الهواتف بهذا النظام الشيء الذي دفع سامسونغ و جوجل إلى الإعلان عن عزمهما القيام بتحديثات أمنية شهرية لأجهزتهما، من جديد تطفو على السطح ثغرة جديدة و ربما تكون أكثر خطورة.

و كان تم الإعلان خلال الأيام الماضية عن ثغرة Stagefright التي تهدد 950 مليون جهاز بنظام أندرويد، لكن يبدو أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث كشفت الشركة الأمنية "Check Point" عن ثغرة جديدة في نظام أندرويد خلال مشاركتها في المؤتمر الأمني المقام حاليا Black Hat 2015، حيث أشارت الشركة أن الثغرة الجديدة تستهدف عددا من هواتف كبار المصنعين في هذا المجال.

الثغرة الجديدة تحمل إسم "Certifi-gate" و تستغل عن طريق بعض التطبيقات الخبيثة للوصول إلى الصلاحيات المميزة للمستخدم حيث يستغلها الهاكرز في الحصول على بيانات المستخدم بالإضافة إلى الوصول إلى موارد الجهاز عن طريق تشغيل الميكروفون مثلا و تسجيل محادثات المستخدم و غيرها من الطرق.

شركة Check Point أكدت أنها أعلمت الشركات المعنية بالأمر بهذه الثغرة و هم على وجه الخصوص: إل جي، سامسونغ، HTC و ZTE في انتظار تحركهم السريع من أجل إطلاق تحديثات أمنية لطرازات الهواتف المعنية بثغرة Certifi-gate.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو "سوني" تكشف عن واجهة جديدة لنظام الأندرويد

كشفت Sony أنها ستعتمد واجهة جديدة لنظام الأندرويد تختلف كثيرا عن واجهة الأندرويد الرئيسية المعتمدة من طرف عدة شركات مثل "سامسونغ" و HTC.. وكانت "سوني" قد كتبت قبل أيام على مدونتها الرسمية أنه يتم تجربة واجهتها الجديدة على هاتفها Xperia Z3 من طرف 500 مطور فقط في دولة السويد، إلا أنه في فيديو جديد نشر على يوتوب سيكشف لنا عن شكل وتصميم هذه الواجهة. و ذكر المصدر المسرب للفيديو أن واجهة سوني الجديدة تختلف عن واجهة إصدار الأندرويد Lollipop، رغم بعض التشابهات التي يمكن للمشاهد أن يلاحظها.

"Hitchbot" الروبوت الذي "وثق" في البشر و كانت نهايته مأساوية !

تلقى متابعو أخبار العالم الرقمي خصوصا المهتمون بمجال الروبوتات صدمة كبيرة خلال الأيام الماضية بعد تعرض الروبوت الشهير "Hitchbot" للتدمير على يد مجهول خلال رحلته التي دشنها نهاية الشهر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لم يكتب لهذا الروبوت أن يكمل رحلته في أرجاء البلاد. روبوت Hitchbot هو أحد ابتكارات علماء كنديين من جامعة "Reyerson" في تورونتو و يقوم على مبدأ غير مسبوق حيث أنه يقوم بجولات في البلدان عن طريق رحلات الأتوستوب و بإمكانه التفاعل و التجاوب مع الناس، و الغرض من ذلك هو معرفة العلماء الكنديين طريقة تعامل البشر مع الروبوت و ما إن كان بإمكان البشر الوثوق بالروبوتات و العكس، و قد بدأ Hitchbot رحلته الصيف الماضي في كندا و قام بقطع البلاد من الشرق إلى الغرب بطريقة الأتوستوب في 26 يوما فقط إلتقى خلالها بالكثير من السائقين الذين تجاوبوا بشكل جيد معه حيث كانت التجربة ناجحة. و بعد نجاح التجربة في كندا قرر علماء جامعة تورونتو إعادة نفس التجربة في الولايات المتحدة الأمريكية المجاورة، لكن النتائج لم تكن بنفس الإيجابية، حيث انطلق قبل أيام الروبوت Hitchbot من مدينة

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك ! (أكثر من 90 موقع )

في مقالة اليوم أحببت أن اقدم لكم مايقارب 90 موقع مفيد، كل موقع يقوم بمهمة معينة، يمكنك أن تستفيد بشكل كامل من الخدمات التي تقدمها تلك المواقع، حيث تتنوع الخدمات من موقع إلى آخر، فهناك موقع لتصوير المواقع بشكل كامل، وآخر للحصول على رموز لم تكن موجودة في لوحة المفاتيح. وهناك موقع آخر يمكنك من خلاله معرفة الفترة الزمنية أو الوقت في أي دولة بالعالم من خلال الخريطة فقط، وهناك مواقع أخرى يمكنك الإستفادة منها حتى لو كنت لا تحتاجها، فعلاً هي مواقع مميزة، وهناك مجهود كبير حتى جُمعت هذه المواقع في صفحة واحدة. وأليكم المواقع ctrlq.org/screenshots – لالتقاط لقطات من صفحات الويب على الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. dictation.io – خدمة لتحويل الصوت الى كلمات ،لأستخدام الخدمة فقط عليك بتوصيل المايك الى الكمبيوتر و الدخول الى الموقع . zerodollarmovies.com – موقع لإيجاد الأفلام الطويلة المنشورة على اليوتيوب . screenr.com – تسجيل مقاطع الفيديو من سطح المكتب الخاص بك وإرسالها مباشرة إلى موقع يوتيوب. goo.gl – تقصير عناوين المواقع الطويلة. unfurlr.com  – لمعرفة الرابط الأصلي لاي رابط مختصر دون